رياضة

بعد تأهل الهلال والنصر.. موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

كتب؛خالد عبد الوهاب
لحق فريق النصر السعودي بمنافسه الهلال في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد انتصار الأول على الخليج والذي يلعب له المحترف المصري محمد شريف بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأول بارك لحساب مواجهة الدور نصف النهائي.

سجل كريستيانو رونالدو هدف التقدم للنصر في الدقيقة 17، وضاعف ساديو ماني النتيجة في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، وعاد رونالدو لتسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 57، فيما قلص فواز الطريس النتيجة للخليج بإحرازه هدفًا في الدقيقة 81 من اللقاء.

بتلك النتيجة، نجح النصر في التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السادسة عشر في تاريخه، بحثًا عن اللقب السابع، حيث توج باللقب 6 مرات، فيما خسر النهائي 9 مرات.

كما تأهل الهلال لنهائي كأس الملك للمرة التاسعة عشر تاريخيًا، بحثًا عن اللقب الحادي عشر. كثان أكثر من توج باللقب بعد أهلي جدة البطل التاريخي برصيد 13 مرة.

وضرب النصر موعدًا ناريًا مع الهلال في نهائي بطولة كأس الملك، للمرة الثالثة تاريخيًا بعد نسختي 2015 و2020، وهما النسختين اللتان توج بهما الهلال.

موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وسيصطدم الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة تاريخيًا، بعد عامي 2015 و2020، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء يوم 30 مايو الجاري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

والتقى الهلال والنصر هذا الموسم 4 مرات، فيما لا تزال هناك مرتان في بطولتي الدوري ونهائي كأس الملك، فاز النصر في نهائي البطولة العربية للأندية بهدفين لهدف، وانتصر الهلال 3 مرات متتالية في الدوري بنتيجة 3 / 0 وفي البطولة الودية التابعة لموسم الرياض بهدفين نظيفين، وأخيرًا في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بهدفين لهدف أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى