رياضة

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب؛ناصر الجزار
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في العودة بنتيجة إيجابية من مواجهة الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمادي العقربي الأولمبي “رادس” ضمن إطار ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024.
وتعادل الأهلي والترجي سلبيًا بدون أهداف، فيما لم يشهد اللقاء على مدار الشوطين الأول والثاني أي فرص خطيرة من كلا الفريقين، وكانت أبرز لقطات الشوط الأول من المباراة هي خروج التونسي علي معلول مصابًا في الدقيقة السابعة وحل بدلًا منه كريم فؤاد.
فما تواصل غياب الفرص الخطيرة في الشوط الثاني أيضًا، رغم دخول بعض البدلاء في الفريقين وأبرزهم محمد مجدي أفشة ورضا سليم.
ويبحث النادي الأهلي أمام الترجي التونسي عن التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر تاريخيًا، وهو يخوض النهائي السابع عشر والخامس على التوالي في رقمين قياسيين فريدين ينافس الأحمر فيهما نفسه، فيما يسعى الترجي لتحقيق اللقب الخامس تاريخيًا وهو يخوض النهائي التاسع في مسيرته القارية.
ويُعد النهائي الحالي هو الثالث تاريخيًا بين الأهلي والترجي، نجح كل فريق في التتويج مرة، الأحمر المصري عام 2012، والأحمر والذهبي التونسي عام 2018، والطريف أن المرتان كانتا على ملعب رادس الأولمبي.
وتمكن النادي الأهلي من تحقيق رقم قياسي بعد التعادل، بعدما أصبح الفريق صاحب أطول سلسلة مباريات متتالية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا بدون هزيمة برصيد 21 مباراة، متخطيًا رقم الترجي السابق بـ20 مباراة.
موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الثامنة مساء السبت القادم 25 مايو موعدًا لمواجهة الأهلي والترجي التونسي في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024 على ستاد القاهرة الدولي.
وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري والرسمي والوحيد لبطولة دوري أبطال إفريقبا في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى