السوق

وزير التموين: لن يتم رفع أسعار الخبز الحر بعد تحريك المدعم

كتب؛احمد الجزار
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حجم دعم الدولة لمنظومة الخبز يسجل نحو 125 مليار جنيه سنويًا، معلقًا: «إحنا مش جايين على المواطن».
وأضاف وزير التموين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة خلط الذرة الرفيعة بالقمح لإنتاج الخبز، وكنا نخلط الذرة الشامية على القمح في الموسم الماضي.
وتابع الدكتور علي المصيلحي: ثمن الذرة مش أرخص من القمح، والأهم إننا نقلل حجم الاستيراد من الخارج، لتوفير العملة، حيث يوجد هناك 850 ألف طن ذرة يحتاجون إلى زراعة 300 ألف فدان.
وأوضح الوزير خلال حديثه، أن سيتم الدفع بكميات غير مسبوقة من اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة في المنافذ الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة استعدادا لعيد الأضحى المبارك 2024.
وأردف وزير التموين: أكثر من 80 ألف رأس ماشية في المجازر، ونعمل على ضخ اللحوم في المنافذ الاستهلاكية بأسعار مناسبة للحفاظ على الأسعار للمواطنين.
واختتم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حديثه، قائلاً: «سعر رغيف الخبز مش هيزيد أكثر من كدة، ولن يتم رفع أسعار الخبز الحر في المخابز السياحية بعد قرار رفع الدعم على الخبز المقدم للمواطنين في البطاقات التموينية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى