رياضة

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء منتخب مصر بالفوز رقم 60 فى تاريخ تصفيات المونديال

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء منتخب مصر بالفوز رقم 60 فى تاريخ تصفيات المونديال
كتب / عمر خالد محمود
هنأ المفكر العربى الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
الرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بكمبوديا
الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بأمريكا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )
الرئيس الفخري للجمعية المصرية لتدريب وتشغيل الخريجين
الرئيس الفخري لمنظمة العراق للإبداع الإنساني بألمانيا الإتحادية
الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية الدولية
الرئيس الفخري للمركز الدولي الفرنسي للعلماء والمخترعين
الرئيس الشرفي للإتحاد المصري للمجالس الشعبية والمحلية
قائمة تحيا مصر
نائب رئيس المجلس العربى الافريقى الاسيوى
بتسجيل منتخب مصر رقما جديدا في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال عقب فوزه على نظيره بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت المنتخبين الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ووصل منتخب مصر للفوز رقم 60 في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال من أصل 104 مباريات، وفق ما أعلنته قناة أون تايم سبورتس عقب اللقاء.
افتتح محمود حسن تريزيجيه التسجيل مبكراً للفراعنة بعدما استلم تمريرة رائعة من محمد صلاح ليسددها بالرأس معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ونجح نفس اللاعب في اضافة الهدف الثاني بعد ارتكاب مدافع بوركينا فاسو خطأً داخل منطقة الجزاء ليستلم الكرة منه ويسددها بقوة على الجهة اليسرى في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول، وفي الشوط الثاني قلص منتخب بوركينا الفارق بتسجيل هدفه الأول والوحيد عن طريق لاسانا تراوري.
بهذه النتيجة يحتل منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقا على غينيا بيساو صاحب الوصافة برصيد 5 نقاط، فيما يحل بوركينا فاسو في المركز الثالث بأربعة نقاط، بالتساوي مع سيراليون التي حلت بالمركز الرابع بنفس النقاط، بينما جاءت أثيوبيا خامسا بنقطتين، وجيبوتي في المركز الأخير بدون اي نقاط.
وضم تشكيل منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، محمد هاني ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد.
بينما ضم تشكيل بوركينا فاسو في حراسة المرمى: كيليان نيكيما، والدفاع إيدموند تابسوبا، ناصر دجيجا، ستيف ياجو، محمد ويدراوجو، والوسط: أوسيني بودا، ساتشا بانسي، بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، وثنائي الهجوم: دانجو واتارا – لاسينا تراوري.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى