اجتماعياتالعالمتقاريررياضةمحافظاتمصرمقالاتمنوعات

منتخب مصر يتعادل أمام غينيا بهدف صلاح ويواصل الصدارة 

 

 

كتب محمود الشناوى 

 

 

 

تعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن إيجابيا أمام غينيا بيساو 1/1 في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 على ملعب 24 سبتمبر بمدينة بيساو.

 

انتهت مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي 1/1 والتى أقيمت الساعة الرابعة بتوقيت غينيا بيساو وواصل الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وجاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وفي انتظار مباراة بوركينافاسو أمام سيراليون .

 

بدأ الكابتن حسام حسن بالضغط على منتخب غينيا واستحوذ على الكرة خلال الشوط الأول ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى المنافس وتمكن المنتخب الغينيى من إنهاء الشوط بالتقدم بهدف من خطأ دفاعي في الدقيقة 42 .

 أجرى حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري تغييرًا ثانيًا بعد خروج مصطفى محمد في الدقيقة 16 مصاباً بنزول إمام عاشور، بدلًا من محمد هاني، الظهير الأيمن، في بداية الشوط الثاني والاعتماد على زيزو في الجبهة اليمنى.

 

اضاع إمام عاشور فرصة إحراز هدف التعادل في الدقيقة 56 بالتسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أنها خرجت أعلى العارضة اليمنى للحارس الغينيى.

 

حاول المنتخب المصري مواصلة ضغطه على لاعبي أصحاب الأرض، وذلك بعد وصول الكرة لمحمد صلاح في الدقيقة 64، إلا أن الكرة علت العارضة من جديد.

وأجرى حسام حسن تبديلًا ثالثًا في الدقيقة 79 بنزول إبراهيم عادل وخروج محمود حسن تريزيجيه

وفي الدقيقة 90، أجرى حسام حسن تبديلين بنزول ناصر ماهر ومصطفى فتحي، بدلًا من أحمد أمين أوفا وحمدي فتحي

بدأ الكابتن حسام حسن المباراة بتشكيل مكون من 

محمد الشناوي في حراسة المرمى 

 

محمد حمدي، محمد عبد المنعم،رامي ربيعة، محمد هاني .

في خط الدفاع 

 

حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، مروان عطية .

في الوسط 

 

محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى محمد .

في الهجوم 

 

ترتيب المجموعة الأولى

رفع المنتخب المصري رصيده للنقطة العاشرة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، في حين رفع غينيا بيساو رصيده للنقطة السادسة في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى